رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. متحدث التجارة يكشف عن مصير "مول شهير" أدخل متسوقة مصابة بكورونا دون التأكد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد المتحدث باسم وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين أن الفرق الرقابية بالوزارة تعمل مع الجهات الأخرى على تكثيف الرقابة بالمنشآت التجارية مشيراً إلى أنها خط الدفاع الأول للمواطن والمقيم من تبعات جائحة فيروس كورونا.
ورصد "الحسين" خلال الإيجاز الصحفي اليوم الثلاثاء، حالتين تمت خلال الأسابيع الماضية جسدت عدم الالتزام بالمنشآت التجارية، وأولها أن أحد الأسواق الشهيرة بالرياض أدخل متسوقة مصابة بفيروس كورونا دون أن يقيس حرارتها ودون أن يتأكد من حالتها على تطبيق "توكلنا".

وأضاف أن فرق الرقابية قامت بالتفتيش المفاجئ داخل السوق واكتشفوا أنها مصابة وثبت ذلك في توكلنا وبعد ذلك تم أخذ الإجراء النظامي بحقها.
وتابع "الحسين" أنه بعد بضع ساعات وفي نفس المركز التجاري تم العثور على عامل غير سعودي مخالط لمصاب بفيروس كورونا وتم أخذ الإجراء الصحي النظامي وإغلاق السوق بشكل فوري.
أما الحالة الثانية فقال متحدث التجارة أن إحدى محلات المفروشات قامت بعمل تخفيضات وعروض كبرى وشاهدنا تزاحم العشرات من الرجال والنساء أمامه دون أخذ أي احترازات وتم إغلاق هذه المنشأة أيضاً.
وأكد "الحسين" في ختام حديثه على ضرورة الالتزام والتحلي بروح المسؤولية لدى هذه المنشآت لأنها خط الدفاع الأول وعندما يكون في التطبيق الحازم والصارم لهذه الإجراءات نتأكد دائماً أن مجتمعنا سيظل ملتزماً بالاحترازات ونكون بمنأى عن الحالات الخطرة وأن نبعد مجتمعنا عن الحالات التي تستدعي إغلاق الأنشطة التجارية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up